تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الشؤون التعليمية والأكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الجامعة للفروع
  • العمادات
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة القبول والتسجيل
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة شؤون الطلاب
    • عمادة تقنية المعلومات والتعلم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
  • الكليات
    • الكليات التطبيقية
    • كلية إدارة الاعمال
    • كلية التربية - الخرج
    • كلية التربية - وادي الدواسر
    • كلية الطب البشري
    • كلية طب الاسنان
    • كلية هندسة وعلوم الحاسب
    • كلية إدارة الاعمال - حوطة بني تميم
    • كلية العلوم الطبية التطبيقية - وادي الدواسر
    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية
    • كلية الصيدلة
    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية - السليل
    • كلية الهندسة
    • كلية التربية-الدلم
    • كلية العلوم الطبية التطبيقية
    • كلية الهندسة بوادي الدواسر
    • كلية الآداب والعلوم - وادي الدواسر
    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية-حوطة بني تميم
    • كلية العلوم والدراسات الإنسانية-الافلاج
  • الأخبار
  • المقالات
  • ألبوم الصور
  • مكتبة الفيديو
  • اللوائح والقوانين
  • عربية
  • En
الرئيسة

كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر

  • عن الكلية
    • نبذة عن الكلية
    • عميد الكلية
      • كلمة العميد
      • السيرة الذاتية لعميد الكلية
      • مهام العميد
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • مجالس الكلية
      • المجلس الاستشاري
      • المجلس الطلابي
      • مجلس الكلية
    • الهيكل الإداري والتنظيمي
    • العمداء السابقين
    • وحدات الكلية
    • الورش التدريبية
    • مرافق الكلية
  • الشؤون الأكاديمية
    • مواقع أعضاء هيئة التدريس
    • البرامج الأكاديمية
    • الخطة الإستراتيجية
    • جداول الاختبارات
    • وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث والجودة
      • كلمة الوكيل
      • مهام الوكيل
      • الهيكل التنظيمـي
    • وكالة الكلية لشؤون الأكاديمية
      • كلمة الوكيل
      • مهام الوكيل
      • الهيكل التنظيمـي
    • وكالة الكلية لشئون الطالبات
      • كلمة الوكيلة
      • مهام الوكيلة
      • الهيكل التنظيمـي
  • اﻷقسام الأكاديمية
    • المطبوعات والتقارير
    • دليل الطالب
    • قسم علوم التمريض
  • التواصل
    • دليل الهاتف
    • تواصل مع الجامعة
    • خريطة الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسة
  2. /
  3. مهام العميد
  4. /

مهام العميد

نشره a.almutarrid@p… في أربعاء, 10/23/2024 - 08:49

 

  1. الإشراف على إدارة شؤون الكلية التعليمية والبحثية والإدارية والمالية والثقافية بما يحقق الأهداف والسياسات العليا للجامعة .
  2. تنفيذ قرارات مجلس الجامعة فيما يتعلق بالعمادة  .
  3. رئاسة مجلس الكلية، ومتابعة تنفيذ قراراته بعد الموافقة عليها، وتسيير أعمال الكلية  الإدارية والمالية والأكاديمية.
  4. الموافقة على تحويل الطالب من خارج الجامعة وفق القاعدة التنفيذية  42  من لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية.
  5. الموافقة على دراسة الطالب زائراً وفق القاعدة التنفيذية للمادة  50  من لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية.
  6. الموافقة على تأجيل قبول الطالب في مرحلة الدراسات العليا وفق المادة  21  من اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات وقاعدتها التنفيذية.
  7. الموافقة على تأجيل دراسة الطالب في مرحلة الدراسات العليا وفق المادة  22  من  اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات وقاعدتها التنفيذية.
  8. الموافقة على التحويل من تخصص إلى تخصص آخر في الكلية وفق ضوابط مجلس الكلية .
  9. اعتماد نتائج الاختبارات النهائية لطلاب الكلية .
  10. ترشيح وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، والرفع إلى رئيس الجامعة وفقاً لما يقضي به النظام واللوائح.
  11. الموافقة على طلب التحاق منسوبي الكلية بالدورات الداخلية والخارجية.
  12. تفويض بعض صلاحياته إلى وكلاء الكلية وفق اختصاص كل وكيل، بما يسهم في تيسير العمل وتسريع الإجراءات وتسهيلها.
  13. تشكيل اللجان المؤقتة من داخل الكلية ، واقتراح اللجان الدائمة وفق متطلبات العمل.          
  14. اقتراح الخطط والبرامج المساعدة على تطوير الأداء إدارياً وأكاديمياً وبحثياً والأنشطة المختلفة وعرضها على مجلس الكلية.
  15. تزويد رئيس الجامعة والوكيل المرتبطة به الكلية بتقرير سنوي يتضمن أهم الإنجازات  ومجالات تطوير العمل، وأبرز المقترحات التي من شانها الارتقاء بمستوى الأداء.
  16. تحديد احتياجات الكلية من الموارد البشرية، والاحتياجات المادية وطلب تأمينها ومتابعة ما يوافق عليه منها.
  17. تحديد احتياجات الكلية في مجال اختصاصه بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  18. التكليف بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي لمنسوبي الكلية المرتبطة به، وفق الأنظمة  والصلاحيات .
  19. إنهاء مهام منسوبي الكلية .      
  20. الصرف من السلفة المخصصة للكلية في حدود الأغراض المنصوص عليها في قرار السلفة.
  21. الصرف من مستودعات الكلية حسب الحاجة، ومتابعة المخزون، والتأكد من سلامة التخزين.
  22. الموافقة على تمتع منسوبي الكلية بالإجازات النظامية، وإبلاغ الجهات المختصة في الجامعة عن مباشرتهم العمل، أو التأخر عنه، أو الانقطاع؛ لاتخاذ ما يلزم نظاماً.
  23. الاتصال بنظرائه، ومن تقتضي مصلحة العمل الاتصال به مع مراعاة المستوى الوظيفي.
  24. وضع التعليمات الداخلية والضوابط التنفيذية، بما يساعد على تحقيق رسالة الكلية، وتقديم خدماتها بصورة تعبر عن رسالة الجامعة وأهدافها.
  25. تقويم أداء وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام الأكاديمية للكلية، ومديري ورؤساء الوحدات التابعة له.
  26. الرفع بالمسائل التأديبية فيما يتعلق بالطلبة ومنسوبي الكلية وفقاً للأنظمة واللوائح.
  27. ترشيح لجان مراجعة مناهج الأقسام العلمية والدراسية وتقويمها بصفة دورية ومتابعة تنفيذ توصياتها بعد إقرارها من المجالس المختصة.
  28. اعتماد جداول المحاضرات والدروس العملية المقدمة من الأقسام العلمية بالكلية .
  29. إصدار القرارات اللازمة لتنظيم أعمال الاختبارات عند الحاجة إليها.
  30. تحديد الأعداد المرشحة للقبول في كل فصل دراسي، بناء على ما تجريه الكلية من دراسة ومراجعة، وعرض ذلك على مجلس الكلية، ومن ثم العرض على وكيل الجامعة الذي ترتبط به الكلية.
  31. المصادقة على محاضر مجالس الأقسام، أو إبداء الملاحظة عليها خلال  15  يوماً من تاريخ .وصولها إليه، على ألا يترتب على ذلك التزامات مالية غير متوفرة في ميزانية الكلية، أو غير موافق عليها مسبقاً.
  32. تفعيل دور لجان البحوث العلمية لدعم مسيرتها في الكلية.
  33. وضع البرامج الخاصة التي يمكن أن تسهم بها الكلية في خدمة المجتمع، وتقديم المرئيات . والتوصيات الخاصة بذلك إلى وكيل الجامعة الذي ترتبط به الكلية، والإشراف على تنفيذ ما تقره الجامعة بهذا الخصوص مما يخص الكلية.
  34. اقتراح خطة سنوية للأعمال والأنشطة العلمية والثقافية، والندوات والمؤتمرات التي تدخل ضمن اختصاصات الكلية وأنشطتها، والتي من خلالها يمكن أن تسهم في تحقيق أهداف الجامعة بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلاب لعرضها على مجلس الكلية.
  35. اقتراح مشروع ميزانية الكلية وإعداد خططها الخمسية، ومتابعة تنفيذها والتنسيق في ذلك مع كل من وكيل الجامعة الذي ترتبط به الكلية، وإدارات الجامعة المختصة وعرضها على مجلس الكلية .
  36. التوصية بالتمديد لعضو هيئة التدريس بعد انتهاء الخدمة وفق الأنظمة واللوائح.
  37. تنسيق أعمال المجلس الاستشاري للكلية، وتنفيذ توصياته بما لا يتعارض مع سياسة  الجامعة وأنظمتها.
  38. العمل على تنمية الموارد المالية الذاتية للكلية، وتعزيزها وتحسين صورتها الذهنية   بالتنسيق مع إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة.
  39. تطبيق نظم ولوائح الجودة والتقويم والاعتماد الأكاديمي في الكلية.
  40. التوصية بتجديد وإنهاء عقود أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين بالتنسيق مع رؤساء  الأقسام وفق اللوائح والأنظمة.

 

 

 

 

tawasul

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل للتواصل مع قيادات الجامعة او الدعم افني لحل مشاكلكم.

نظام تواصل
tawasul

تواصل مع الجامعة

للإتصال من خارج الجامعة

011-588-8888

للإتصال من داخل الجامعة

8888

tawasul

الدعم الفني

نظام ادارة خدمات تقنية المعلومات

2000.psau.edu.sa

للاستفسارات التقنية والفنية

2000

 
 

روابط هامة

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  • دليل الجامعة
  • الوثائق التنظيمية
  • منصة منقولات
  • التقويم الأكاديمي
  • التوظيف
  • المناقصات
  • مواقع ذات صلة
  • صحيفة جامعتي
  • أسئلة متكررة
  • البيانات المفتوحة
  • جامعات محلية ودولية
  • منصة 2000
  • تقنية المعلومات
  • سياسة البوابة
  • سياسة ملفات تعريف الارتباط
 

تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز © 2024