أخر تحديث للموقع بتاريخ: 10 نوفمبر 2019
لجنة الإرشاد الأكاديمي

أنت هنا

مهام اللجنة:

1 - مساعدة الطالبات في تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية والشخصية.
2- توجيه المرشدين الاكاديميين بتخصيص وقت مناسب للطلاب لمناقشة الخطط والبرامج والمقررات
الدراسية وتقدمهم الأكاديمي وكل مايتعلق ببرامجهم التعليمية.
3- يجب أن يكون جدول ساعات عمل المرشد معروفًا لجميع الطلاب.
4- متابعة التقدم الأكاديمي للطالب عن طريق الدخول إلى قاعدة بيانات الطالب الأكاديمية.
5- يجب على المرشد الاكاديمي دراسة أن المشكلات التعليمية والأكاديمية أولاً مع الطالب المختص ثم مع المدرسين واقتراح الطرق المناسبة لمساعدة الطالب.
6 - السرية التامة في المعلومات الخاصة بالطلاب الذين يحتاجون إلى المشورة النفسية أو الاجتماعية.
7-على المرشد الاكاديمي تخصيص ساعات مكتبية والتواجد بصورة منتظمة للالتقاء بالطالب وتجهيزملف يحتوي على جميع أوراق العمل الخاصة به.
8- رصد توثيق اجتماع المرشد مع الطالب بدقة والحفاظ على السرية فيما يتعلق بالسجل التعليمي للطالب.
9-التاكيد على الطلاب على أهمية الحضور والانضباط خلال دراستهم وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية في الكلية.
10-يجب أن يعمل المرشد الاكاديمي ساعتين أسبوعيا في الإرشاد.
11-سجل الطلاب (الغياب المتكرر ، المشاكل الاجتماعية والصحية).
12-المعرفة بالفرص الوظيفية للطالب.
13-رصد وتوثيق تقدم الطلاب بدقة لتحقيق هدفك.
14-امكانية التواصل مع الطلاب عبر الساعات المكتبية والبريد الإلكتروني.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://camsw.psau.edu.sa/ar/dept-page/%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D8%B4%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%8A