أخر تحديث للموقع بتاريخ: 15 نوفمبر 2019
لجنة التطوير والجودة

أنت هنا

مقدمة

 الجودة (طبقا لتعريف منظمة الأيزو العالمية): هي الوفاء بجميع المتطلبات المتفق عليها بحيث تنال رضاء العميل، منتج ذو جودة عالية وتكلفة اقتصادية.

 قد حظيت الجودة باهتمام كبير في معظم دول العالم باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لنموذج الإدارة الناجحة التي تهدف إلى مسايرة المتغيرات الدولية و المحلية و محاولة التكيف معها.

التطوير المستمر وضمان جودة التعليم يعد من ضمن اولويات المملكة العربية السعودية واعتباره الركيزة الأساسية للمملكة سعيا للتقدم والنهوض بالتعليم لمواجهة تحديات العصر وللمنافسة العالمية ، من اجل ذلك تولي جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز وبالتبعية كلية العلوم الطبية التطبيقية بوادي الدواسر الاهتمام بالسعي الى تحقيق  الحصول على الإعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي لبرامج الكلية الاكاديمية. ولتحقيق ذلك الهدف كان انشاء وحدة التطوير والجودة بالكلية ضروريا.

رؤية الوحدة:

الوصول الى التميز في تحقيق المعايير الوطنية والعالمية في ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

رسالة الوحدة:

استيفاء متطلبات الاعتماد الاكاديمي من قبل المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لبرامج الكلية من خلال تطبيق نظام داخلي لتوكيد الجودة لتحسين وتطوير العملية التعليمية مع رفع كفاءة جميع الادارات والوحدات بالكلية.​

الأهداف:

•         تحديد جميع الاحتياجات التدريسية والتدريببة لجميع منسوبى الكلية

•         تقديم الدعم الفني لأقسام الكلية وإداراتها المختلفة لتطبيق معايير الجودة .

•         تعمل الوحدة على التنسيق بين عمادة التطوير والجودة والكلية لتنفيذ سياسات الجامعة فيما يتعلق بالجودة والإعتماد الأكاديمي.

•         تنظيم ورش عمل لنشر ثقافة الجودة .

•         التنسيق مع الاقسام الاكاديمية لمراجعة التقارير الدورية

المشاركة في إعداد وتطبيق الخطة الإستراتيجية للكلية.  

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://camsw.psau.edu.sa/ar/unit/%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D8%AF%D8%A9