أخر تحديث للموقع بتاريخ: 16 أكتوبر 2019
السيرة الذاتية لمشرف الكلية

أنت هنا

profile photo
ماجد علي الشريدة

مهام إدارية

 عميد كلية التربية بوادي الدواسر  و المشرف على كلية العلوم الطبية التطبيقية     

البروفايل

 الاسم :  ماجد علي مبارك الشريدة

 مكان الميلاد :  وادي الدواسر

 المؤهل  العلمي : دكتواره

 التخصص : المناهج و تقنيات التعليم

المؤهلات العلمية

  • 1996   : درجة البكالوريوس من كلية التربية – قسم الثقافة الإسلامية, جامعة الملك سعود, الرياض, المملكة العربية السعودية. بتقدير جيد جدا بمعدل ( 4.47 ).
  • 2004   :  درجة الماجستير من كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس, جامعة الملك سعود, الرياض, المملكة العربية السعودية.  بتقدير ممتاز بمعدل ( 4.64 ).
  •  2013  : درجة الدكتوراه من كلية التربية -  جامعة لاتروب , ملبورن, أســـتراليا

الإنجازات

  • 2011: حضور المؤتمر المقام بملبورن عن استخدام تقنيات التعليم
  • 2011: حضور ومشاركة بالمناقشة المؤتمر الثاني للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد 
  • 2012: المشاركة بورقة علمية  في االمؤتمر الدولي للجمعية الاسترالية للبحوث في مجال التعليم و المقام بسدني
  • 2013: حضور ومشاركة بالمناقشة المؤتمر الثالث للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد

الخبرات الإدارية

2001-1997 : معلم  بوزارة التربية والتعليم

2004-2001 : موفد لدراسة الماجستير بجامعة الملك سعود

2006-2004 : مدير قسم شئون المعلمين بإدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر

2007-2006 : مشرف تقنيات الوسائل التعليمية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر

2013-2007 : مبتعث لدراسة الدكتوراه بحامعة لاتروب بأستراليا

2013-  2017-11-2: رئيس فسم العلوم التربوية بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر

2014 - 2016: وكيل كلية التربية للتطوير والجودة

2016- 2018 : وكيل لكلية التربية

2017  حتى تاريخه: المشرف على  كلية العلوم الطبية التطبيقية

2018 حتى تاريخه : عميدا لكلية التربية بوادي الدواسر

الأبحاث العلمية

  • تقويم كتاب النجويد المقرر على الصف الخامس الأيتدائي من وحهة نظر مشرفي ومعلمي العلوم الشرعية

Alsharidah, M ( 2012). The Use of Information and Communications Technology by Male Islamic Studies Teachers in Saudi Arabia. Unpublished PhD Thesis, La Trobe University, Melbourne.

Robertson, M.,  Alsharidah, M ,Dang, T. T., Santosa, M. H., Al-Amri, M. M., . A. Al-Zahrani, A Al-Brahim, F. A., & Yamani, H (2013). ‘Beehive’ approach to the research supervision journey. In T. Lê & Q. Lê (Eds.), Conducting Research in a Changing and Challenging World. New York Nova Science Publishers

Alsharidah, M.  (2012). The school-level factors that inhibit Islamic teachers from using ICT in the classrooms of Saudi Arabia. Paper presented at the AARE 2012 Conference: Sydney, Australia

التدريب

  • 2000:  دورة في إعداد القيادات الكشفية
  • 2003: دورة  في تعلم اللغة الإنجليزية  داخل المملكة العربية السعودية مدتها ثلاثة   أشهر
  • 2004:  دورة  في تعلم اللغة الإنجليزية في نيوزلندا مدتها  شهرين
  • 2005: حضور برنامج تدريبي قي تنمية مهارات التفكير
  • 2005: حضور برنامج تدريبي في هندسة التدريب في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض
  • 2006: دورة في مهارات التعامل مع المرؤوسين
  • 2006: دورة في مهارات التعامل مع ضغوط العمل
  • 2013: حضور دورة تدريبية عن إدارة الوقت في برزبن
  • 2013: حضور ورشة عمل حول تطوير القيادة الأكاديمية والمقامة في ملبورن 28 أبريل
  • 2014 : حضور دورة تدريبية في كولومبس  بعنوان استرانيجيات التعليم في بيئات التعلم الإلكترونية المدمج

  • 2016 :حضور دورة تدريبية في جامعة كاردف بعنوان التميز في التدريس الجامعي  

المهارات

تم تنفيذ عدد من  الدورات التدريبية منها

  • 2005 : تنمية مهارت التفكير
  • 2005 : تنمية الحوار وآداب الخلاف
  • 2005 : بتاء الأهداف السلوكية
  • 2005: بناء الاختبارات المستويات المتدرجه للمرحلة الثانوية
  • 2005: التعريف بالتقويم الشامل
  • 2006: التعاون مع فسم النشاط الطلابي  في إقامة دورات للطلاب المرحلة الثانوية  حول فن إدارة الوقت  وفن التعامل مع المشكلات

الإهتمامات

  • تقنيات التعليم واستخدامها في التعليم
  • إعداد المعلم
  • التعليم العالي
  • سيساسة التعليم
  • طرق التدريس



الترشيحات والتزكية

حاصل على خطابات شكر من مدير التربية والتعليم بالمحافظة في مجال التدريس والأنشطة الطلابية ومن جامعة لاتروب بأستراليا في المشاركة  في فعاليات الجامعة.